بيتك ينفي الاندماج مع البنك الأهلي المتحد

21/05/2017

نفى بيت التمويل الكويتي (بيتك KFIN)، اتخاذ أي قرار بشأن الاندماج مع البنك الأهلي المتحد (AUB)، موضحاً بأن البنك يقوم بدراسة العديد من البدائل الاستراتيجية لتعظيم ربحيته وترسيخ مكانته محلياً وإقليمياً.

وقال "بيتك" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، إن القرارات الاستراتيجية من هذا النوع تتطلب موافقة الجهات الرقابية وخاصة بنك الكويت المركزي؛ ومن ثم الجمعية العمومية، مؤكداً على أن القرارات الاستراتيجية والموافقات الخاصة بها لا يتم اتخاذها إلا بما يتوافق مع مصلحة مساهمي البنك.

وكانت محطة بلومبيرغ الإخبارية نقلت عن مصادر مُطلعة قولها: إن "بيتك" يدرس فكرة شراء عمليات البنك الأهلي المتحد في الكويت، في ظل مساعيه نحو توسيع نشاطه في البلاد، موضحة بأن البنك كلّف مستشاراً مالياً لدراسة الموضوع بحسب المصادر التي رفضت الكشف عن اسمها بسبب سرية المعلومات.

وأشارت المصادر لـ"بلومبيرغ" إلى أن المناقشات بين المصرفين غير رسمية، وأن البنك الأهلي المتحد البحرين لا يقوم بدراسة عملية بيع رسمية، بمعنى أن العرض من طرف واحد، كما لا يمكن التأكد من أن الصفقة قد تتم، لاسيما أن الطرفين لم يتوصلا إلى أي اتفاقيات نهائية حتى الآن.

وكان مازن الناهض، الرئيس التنفيذي لـ"بيتك"، قال منتصف فبراير الماضي، إن البنك يبحث في 27 فرصة للانتقاء بينها ما هو صالح للدمج أو الشراء، مُشيراً إلى أن البنك الأهلي المتحد ضمن هذه الباقة المدروسة داخلياً، لكن لا جديد فيها للإعلان عنه بعد.