«الدولية للمنتجعات»: تنفيذ مشروع الضباعية

14/06/2017

العتال: «الدولية للمنتجعات» أنجزت تطوير سوق الصفاة بـ 1.3 مليون دينار

ذكر رئيس مجلس إدارة شركة الدولية للمنتجعات خالد العتال انه لا توجد نية للشركة للتخارج من استثماراتها، مؤكدا أن الشركة تبحث دائما عن الفرص الاستثمارية الواعدة والجديدة.
ولفت الى ان الشركة بصدد اصدار تراخيص مشروع الضباعية، متوقعا البدء فيه العام القادم، وقد جاء ذلك في تصريحات صحافية له أدلى بها عقب انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة أمس بنسبة نصاب 51.4 في المئة.

عوامل سلبية
 وأكد العتال أن القطاع العقاري شهد خلال العام الماضي انخفاضا في الاسعار، وتدنيا في العوائد الاستثمارية، وركودا في التداول نتيجة لعوامل عدة، اهمها تراجع اسعار النفط وارتفاع اسعار الفائدة، علاوة على الوضع السياسي الاقليمي غير المستقر، مما اثر على ايرادات الدولة ونفسيات المستثمرين، وصاحب ذلك وجود توجه حكومي بفرض ضرائب ورفع الدعم عن بعض الخدمات.

أداء الشركة
 وأشار إلى أن تلك العوامل السلبية اثرت على اداء الشركة ونتائج اعمالها، حيث حققت خسائر قدرها 1.4 مليون دينار، بواقع 9.4 فلوس للسهم، مقارنة بخسارة عام 2015 التي بلغت 2.3 مليون دينار، بواقع 15.4 فلساً للسهم، كما انخفض مجموع الاصول في نهاية عام 2016 الى 11.9 مليون دينار مقارنة مع مجموع اصول بلغت 13.1 مليون دينار في نهاية عام 2015.

مصاريف إدارية
 وأكد العتال أن إدارة الشركة حافظت على مستوى المصاريف العمومية والادارية التي بلغت 269.5 الف دينار في عام 2016.

عقار سوق الصفاة
 وفي ما يتعلّق بعقار سوق الصفاة، أوضح أن الشركة ملتزمة بتنفيذ استراتيجيتها في تطوير السوق، حيث انتهت من كل النفقات الرأسمالية المتعلّقة بأعمال التطوير الجذرية للعقار التي بلغت 1.3 مليون دينار، كما أن الشركة تعمل حاليا على الانتهاء من تجديد كل عقود مستأجري السوق وصولا الى القيمة الايجارية العادلة لكل الوحدات فيه، بما يحقق أعلى مستوى من الربحية للشركة ومساهميها.

مجلس إدارة
 تم انتخاب خلال العمومية مجلس إدارة جديد للسنوات الثلاث المقبلة، يتكون من شركة ضاحية السرة العقارية، وشركة النزهة الدولية العقارية، وشركة مصادر الأفق للتجارة العامة والمقاولات، وشركة ضاحية الخالدية العقارية، ومحمد عبداله الروضان كعضو مستقل، وشركة ضاحية العديلية العقارية كاحتياط أول.

توزيع أرباح
 كما صادقت العمومية على اقتراح عدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016، وعدم توزيع مكافاة على أعضاء مجلس الادارة.