النفط واول خسارة اسبوعية في اكثر من شهر

06/10/2017

انخفضت أسعار النفط خلال تداولات الجمعة وزادت خسائرها بفعل مخاوف من تأثر أنشطة مصافي التكرير في خليج المكسيك تحسبا للعاصفة المدارية "نيت" التي من المتوقع ان تصبح إعصارا بنهاية الأسبوع الجاري.

وبدأت العديد من شركات الطاقة إخلاء منصات التنقيب الأمر الذي ربما يؤثر سلبا على الإنتاج، ولكن المستثمرين يتخوفون من تأثر الطلب سلبيا من مصافي التكرير.

وفي سياق متصل، نفى "الكرملين" أن يكون الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" قد ناقش أي تمديد لاتفاق "أوبك" لخفض الإنتاج مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

من ناحية أخرى، أعلنت شركة "بيكر هيوز" للخدمات النفطية اليوم انخفاض عدد منصات التنقيب عن الخام في الولايات المتحدة منصتين إلى 748 منصة خلال الأسبوع الجاري.

وعند الإقفال، انخفضت العقود الآجلة لـ"نايمكس" الأمريكي تسليم نوفمبر/تشرين الثاني بنسبة 3% أو 1.50 دولار إلى 49.29 دولار للبرميل، وسجل الخام الأمريكي خسائر أسبوعية بنسبة 4.6%.

وتراجعت العقود الآجلة لـ"برنت" تسليم ديسمبر/كانون الأول عند التسوية بنسبة 2.4% أو 1.38 دولار وأغلقت جلسة لندن عند 55.62 دولار للبرميل، وسجل الخام القياسي خسائر هذا الأسبوع بنسبة 2.1%.