«المركز»: اتفاقية مع «الخير» لشراء 29.5 في المئة من «السفن»

16/12/2017

كشفت شركة المركز المالي الكويتي عن قيام شركة «M H I هولدنغ ليمتد»، التابعة لـ«المركز» بتوقيع اتفاقية أمس مع شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات لشراء 29.5 في المئة من حصة الأخيرة في شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن.
وأوضحت «المركز» أن الاتفاقية بين شركتها التابعة و«الخير الوطنية» تمت بهدف شراء الحصة المذكورة، والتي تُعادل نحو 53.17 مليون سهم بسعر 320 فلساً للسهم بقيمة إجمالية تقدر بنحو 17 مليون دينار، حيث سيتم الشراء من خلال المحفظة الاستثمارية للشركة التابعة لـ «المركز».
وذكرت «المركز» أن عملية الشراء ستتم وفقاً للقواعد والأنظمة المعمول بها لدى بورصة الكويت و«هيئة أسواق المال»، موضحة بأن السعر آنف الذكر يعد ابتدائياً لافتتاح المزاد بحسب الاتفاقية الموقعة.
وأشارت الشركة إلى أن وبعد استكمال الصفقة سيتم استدخال مستثمرين جُدد في الشركة التابعة، ومن ثم سيتغير هيكل رأسمالها وتبعيتها لـ «المركز» حسبما سيتم الإعلان عنه في حينه.
من ناحية ثانية، نفذت البورصة أمس، صفقة ذات طبيعة خاصة على أسهم «المركز» حيث يصبح إجمالي الكمية المتداولة للشركة 23.1 مليون سهم بقيمة إجمالية تصل إلى 2.7 مليون دينار.