«يوباك»: 50 مليون دينار تسهيلات ائتمانية

25/12/2017

أعلنت شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك) عن توقيعها اتفاقية تسهيلات ائتمانية بقيمة 50.1 مليون دينار مع اثنين من البنوك التجارية في الكويت، وهما بنك الخليج الكويتي والبنك الأهلي الكويتي، وذلك لتمويل حصتها الاستثمارية في مجمع ريم مول بإمارة أبو ظبي.
وفي هذا الصدد، صرحت نادية عقيل، الرئيس التنفيذي لشركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية: «نحن فخورون للغاية بتوقيع هذه الاتفاقية مع كل بنك الخليج والبنك الأهلي، فهذا لا يمثل نقطة تحول رئيسية في تقدم المشروع فحسب، إذ يخطو به خطوات مملوسة نحو الإنجاز الناجح، ولكنه أيضاً يمثل علامة فارقة في إستراتيجية النمو والتنويع التي نتبناها في يوباك، إذ يعتبر ريم مول أحد أكبر وأول مشروع من نوعه تقوم به الشركة خارج الكويت. ولا شك أن مركز يوباك المالي القوي وسمعتها الجيدة ساهما في إتمام وإنجاز هذه الاتفاقية، إذ تدعم خططنا التوسعية المستقبلية في سوق العقارات التجارية ليضم مجمع ريم مول في أبوظبي. لذا أود أن أعرب عن خالص امتناني لبنك الخليج الكويتي والبنك الأهلي الكويتي على ثقتهما بقدراتنا ودعمهما لخططنا في أبو ظبي».
والجدير بالذكر أن مجمع ريم مول يقع في جزيرة الريم بأبو ظبي، وسوف يوفر عند الانتهاء من تشييده محلات تجارية وأماكن ترفيهية ومطاعم ووجهات تسلية على مساحة تقدر بـ 2.9 مليون قدم مربعة. سوف يكون الريم مول إضافة فريدة إلى مناطق جذب الترفيه العائلي في مدينة أبو ظبي، إذ يضم 450 متجراً تضم العديد من العلامات التجارية المحلية والعالمية، وسوف يكون 85 من تلك المتاجر مخصصاً للأغذية والمشروبات فضلا عن مجموعة واسعة من وسائل الترفيه الأسري وأماكن الترفيه التعليمي والتثقيفي. وتتولى شركة الفروانية للتطويرات العقارية – شراكة مبرمة بين شركة أجيليتي وشركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية والشركة الوطنية العقارية – تطوير المشروع حالياً.
وأضافت عقيل: «يسير تأجير المساحات بمجمع ريم مول بصورة جيدة ونجري حالياً مفاوضات مع شركات تجزئة رائدة، ونحن فخورون بوجود اتفاقيات مبرمة مع مجموعات تجزئة بارزة مثل لاند مارك، ومجموعة دبي القابضة، ومجموعة ماجد الفطيم وغيرها العديد من العلامات التجارية العالمية والمحلية مثل فوكس سينما، وماجيك بلانيت، وكارفور، ونتربوينت، وماكس، ونيولوك، والحديقة الثلجية بأبو ظبي».
وتابعت: «إننا في يوباك نهدف إلى تنويع محفظة أعمالنا من خلال الاستثمار في ريم مول، وفي مستقبل أبوظبي كوجهة سياحية قوية. وقد ازدهرت مدينة أبو ظبي ونمت لتصبح وجهة سياحية عالمية الطراز وتقدم مجموعة واسعة من الفعاليات الثقافية والمعارض والمتاحف».