كواليس البورصة

04/02/2017

● شاركت محافظ تابعة لشركة الاستثمارات الوطنية في إجراء مبادلات على أسهم شركة عقارية مُدرجة، يتوقع أن يترتب عليها تخارج طرف مساهم كبير، وزيادة في حصة آخر.

● «المضارب والدلال»... مسلسل جديد في البورصة، قد يُكشف النقاب عن كواليسه خلال الأيام المقبلة، «يبدو أن الرزق يحب السرية قبل الخفية»!

● حال دخول مضارب على سهم إحدى شركات الطاقة دون مواصلة تنفيذ سيناريو الاستحواذ على أكبر قدر ممكن من رأسمال الشركة بعد أن تسبب في رفع السعر... العملية تأجلت والعودة قد تتكرر قريباً!

● يحاول مساهم رئيسي في شركة غذائية التوصل إلى صيغة مناسبة لفك رهن أسهمه بهدف تسييلها عبر التداول، إلا أن الجهة الراهنة لها وجهة نظر مختلفة، «سدد قبل البيع»!

● تواصل إحدى المحافظ المحسوبة على جهة رسمية التخارج من ملكيتها في شركة استثمار مُدرجة لصالح حسابات رجل أعمال ينشط في الاستحواذات منذ فترة، هذه مرحلة التجميع... ماذا بعد؟

● بعد أن أصدر تعليماته بتسييل جزء من محافظ الشركة، وجه مسؤول مجموعة «صغيرة» الى ضرورة «مسك» الأسهم تمهيداً للتداول عليها محلياً، وفي سوق دبي أيضاً.

● يعمل رجل أعمال خليجي على تخفيض حصته في شركة استثمارية محلية بعد أن واجه موجات من الضغط... «لا تستعجل في البيع» فهناك سيناريو آخر!